اي بي سي تكنيك توقع مذكرة تفاهم مع مدينة تونس الاقتصادية لبناء سيليكون افريقيا

image-Internet of Things

11 حزيران جوان 2016- دبي، الإمارت العربية المتحدة
وقعت شركة اي بي سي تكنيك مذكرة تفاهم مع مدينة تونس الاقتصادية اليوم لتطوير أول مركز لتقنية المعلومات في افريقيا باسم “سيليكون افريقيا“. المشروع الجديد سيكون مدينة متكاملة من ضمن مشروع مدينة تونس الاقتصادية على الساحل الشرقي للجمهورية التونسية.

اي بي سي تكنيك، الشركة المبادرة المتخصصة بالحلول التقنية المتكاملة، مركزها في دبي، ستقوم بالتحالف مع شركائها الدوليين بتصميم وتطوير وبناء وإدارة مدينة سيليكون افريقيا كمركز استقطاب لتقنية المعلومات وانترنت الأشياء (كل شيء متصل بالانترنت – IoT)، لتخدم كقاعدة لتقنية المعلومات لمدينة تونس الاقتصادية ككل، ولكامل الجمهورية التونسية، منطقة شمال افريقيا ولكافة القارة الافريقية في المستقبل.

سيليكون افريقيا‘ منطقة تجارة حرة ستبنى على مساحة 1.6 كيلومتر مربع (1,600,000 متر مربع) ضمن مدينة تونس الاقتصادية. ستضم المقرات الإقليمية ومكاتب الشركات الدولية العاملة في مجال تقنية المعلومات، مراكز قواعد البيانات، مركز بحوث وتطوير تقنية المعلومات، مركز تكوين وأكاديمية تقنية معلومات، مجمع سكني للبيوت الذكية ومركز معارض لعرض آخر الابتكارات في حقل التقنية.

وقع المذكرة السيد نور الجابي مدير إدارة اي بي سي تكنيك والدكتور رياض خليفة التوكابري الرئيس المؤسس لمدينة تونس الاقتصادية.

هذا وصرح السيد نور الجابي على هامش توقيع مذكرة التفاهم أنه “التخطيط لمدينة سيليكون افريقيا جار منذ بضع شهور، وأن فريق العمل في اي بي سي تكنيك وحلفائهم الدوليين متحمسين ويتشرفون بالمساهمة في جزء من مشروع مدينة تونس الاقتصادية العملاق.” وأضاف: “ستكون سيليكون افريقيا مدينة ذكية صديقة للبيئة تعتمد التنمية المستدامة مستخدمة آخر ما توصل إليه العلم في التخطيط والبناء وستوفر العديد من الإغراءات الجاذبة للمقيمين والعاملين فيها مثل تغطية واي فاي بأعلى سرعة مجانية لكامل المدينة، وشبكة نقل متقدمة وفخمة، على سبيل المثال”.

من جانبه قال الدكتور رياض خليفة التوكابري عقب التوقيع على المذكرة: “لقد رأينا الخطط المبدئية التي وضعتها شركة اي بي سي تكنيك والرؤية التي اعتمدوها للتطوير والتي تتطابق مع إمكانياتها لاستقطاب شركات التقنية الرائدة من كافة أرجاء العالم، ونتطلع للتعاون المشترك لإنجاز مدينة تونس الاقتصادية وسيليكون افريقيا كجزء أساسي فيها.”

اي بي سي تكنيك
ABC Technique FZE license no. 1977
“Formed pursuant to law no. 16 of 2005 with limited liability”
“تأسست بموجب القانون رقم 16 لعام 2005 ذات مسؤولية محدودة”